“ما الفرق بين الألوميتال و pvc؟” إليك أهم ما يُميز أبواب وشبابيك بي في سي عن الألوميتال

تعدد الألوان وقوة التحمل، كانا سبباً رئيسياً دفع كثيرًا من الأشخاص لاستبدال أبوابهم الخشبية بأخرى ألوميتال كي تتلاءم مع ديكورات منازلهم المختلفة، وتعيش معهم لفترات طويلة دون أن تتلف بفعل الرطوبة والعوامل الجوية، إلى أن بدأ عصر استخدام مادة البي في سي في صناعة الأبواب.

حظت مادة البي في سي برواج كبير من قبل العملاء المهتمين بالبحث عن أفضل الأبواب، بما لم تحظ بمثله غيرها من الأبواب الخشبية والألوميتال، فما الفرق بين تلك الأبواب وغيرها حتى يُقبل الكثيرون على شرائها؟

للإستفسار وطلب المعاينة من شركة ساش اند فريم

طلب خدمة

يمكنكم طلب خدمة من خلال النموذج التالي وسنقوم بالتواصل مع حضراتكم في أسرع وقت

    لنتعرف من خلال السطور التالية على الفرق بين الألوميتال والخشب و الفرق بين الالوميتال و pvc وأيهما أنسب لمنزلك.

    مزايا استخدام الألوميتال في صناعة الشبابيك والأبواب

    تتعدد المزايا الخاصة بالألوميتال، والتي جعلت منه خيارًا مثاليًا للعديد من الأشخاص عند اختيار نوعية الأبواب والشبابيك الأفضل لمنازلهم، ومن تلك المميزات:

    1. مقاومة الشبابيك الألوميتال للبرودة والصدأ بفعل الرطوبة، فهي تتميز بالصلابة وشدة التحمل.
    2. عدم احتياجها إلى الصيانة أو إعادة طلائها بين حين وآخر مثل: الأبواب والشبابيك الخشب التي تحتاج إلى صيانتها وطلائها باستمرار، لما يُصيبها من تقشر وتآكل.
    3. خفة وزنها، وسهولة نزعها وحملها من مكان لآخر وإعادة تركيبها دون الحاجة إلى فنيين متخصصين، ويعود السبب في ذلك إلى خفة حجم إطاراتها وسهولة تركيبها.
    4. تتميز إطارات النوافذ الألوميتال بصِغَر الحجم وزيادة مساحة الزجاج؛ فيزيد من مساحة الرؤية ونفاذية أشعة الشمس إلى المنزل.
    5. يتميز الألوميتال بتعدُّد أشكاله وألوانه، ما يجعله مناسبًا للاستخدام في كل مكان (المنزل، ومكاتب العمل، والمدارس، والمستشفيات). كما أن تنوُّع أشكاله جعله يُناسب كافة الديكورات الحديثة العصرية.

    وعلى الرغم من تعدد مميزات الألوميتال التي ذُكر بعض منها في السطور السابقة، إلا أنها لم تُغنِ العميل عن النظر إلى عيوبه، تلك التي تُبرز الفرق بين الالوميتال و PVC.

    عيوب تصنيع الأبواب والنوافذ من قطاعات الألوميتال

    لاستخدام الالوميتال في صناعة الأبواب والشبابيك بعض العيوب التي قد تُسبب مشكلة للعميل منها:

    • تسريب الماء إلى داخل المنازل والغرف، فمع قدوم فصل الشتاء وهطول الأمطار بغزارة يتسرب الماء من الفتحات الفاصلة بين إطار الباب أو الشباك والحائط إلى الداخل.
    • وصول الضوضاء الخارجية إلى الداخل، فلا يمكن استخدامها داخل المكاتب أو الشركات الأماكن التي يجب أن تتسم بالهدوء التام.
    • ارتفاع أسعارها مقارنة بأسعار الأبواب والشبابيك الأخرى.

    استمر شراء أصحاب المنازل والشركات للأبواب الألوميتال مع محاولة التغاضي عن عيوبها كونها أفضل الأبواب المتاحة لهم، إلى أن استخدمت مادة البي في سي حديثًا.

    صناعة البي في سي الحديثة

    “البولي فينيل كلوريد” أو “Polyvinyl chloride” أو ما تُعرف في الوسط الصناعي باسم مادة الـ PVC هو أهم المركبات الكيميائية التي تُستخدم على نطاق واسع في المجال الصناعي في مختلف البلدان، واشتهرت بصناعة الأبواب والنوافذ في وطننا العربي.

    تُحضّر مادة البي في سي كيميائياً من تفاعل مادة الكلورين المُستخرجة من الأملاح، مع مادة البولي إيثلين المُشتقة من النفط الخام، إذ ينتج من تفاعل المادتين وامتزاجهما معاً مادة جديدة تمتاز بمرونتها وخفة وزنها وطول عمرها الافتراضي.

    الفرق بين الالوميتال و pvc، مميزات رجحّت كفّة أحدهما

    تتشابه الأبواب والنوافذ الألوميتال والبي في سي في مظهرهما الخارجي، وقد يخطئ البعض في التفرقة بينهما، ويكمن الفرق بين الالوميتال و pvc في الخصائص الصناعية التي تمتلكها أبواب البي في سي دون الألوميتال، ومنها:

    1. عزل الصوت، تُصنع ألواح البي في سي المُستخدمة في صناعة الأبواب من مواد كيميائية لها خاصية العزل التام للصوت والضوضاء الخارجية على عكس الألوميتال، وهو فرق جوهري له أهمية كبرى في الشركات والمنشأت التي يجب أن تتسم بالهدوء وعزل أصوات الغرف المتجاورة بها.
    2. عزل الحرارة، وهي ما تفتقر إليه الأبواب الخشبية والألوميتال على حد سواء، وبتوافرها في أبواب البي في سي أعطت درجة أعلى من الأمان والحماية خاصة عند تركيبها كأبواب للمطابخ المنزلية ومطابخ المطاعم والفنادق الكبرى.
    3. عزل الكهرباء، وخاصية الإطفاء الذاتي للحرائق ما يجعلها الخيار الأول للآباء لحماية أبنائهم من العديد من المخاطر.
    4. محكمة الغلق، تمنع تسرب الأتربة، فتُحافظ على نظافة المنازل والأماكن المُستخدمة بها لفترة طويلة.
    5. مقاوِمة للصدمات العنيفة، لذا يكثُر استخدامها في المصانع ومناطق تخزين البضائع والأجهزة كبيرة الحجم.
    6. تبقى ألوانه زاهية، وهو ما يميز باب وشباك PVC عن غيره؛ الاحتفاظ بالمظهر الجذاب لسنوات طويلة.
    7. سهلة التنظيف، فيمكن تلميعها بقطعة قماش مببلة فقط دون الحاجة إلى المنظفات.

    يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن مزايا اقتناء أبواب وشبابيك PVC من خلال قراءة المقالات الموجودة على موقع شركة ساش أند فريم Sash and fram أفضل شركة بي في سي في مصر.

    للإستفسار وطلب المعاينة من شركة ساش اند فريم

    طلب خدمة

    يمكنكم طلب خدمة من خلال النموذج التالي وسنقوم بالتواصل مع حضراتكم في أسرع وقت

      0 تعليق

      إرسال تعليق

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      مقالات متعلقة

      أفضل اشكال ابواب pvc مع أحسن شركة ابواب pvc بمصر

      أفضل اشكال ابواب pvc مع أحسن شركة ابواب pvc بمصر

      خلال السنة قبل الماضية عندما اجتاحت البلاد موجة الوباء واضطررنا إلى العزل المنزلي ومباشرة أعمالنا من المنزل، أدركنا جميعًا أهمية تركيب أبواب عازلة للصوت، نظرًا لما عانيناه من ضجيج وصراخ الأطفال بالمنزل. يمكنك الآن التواصل مع شركة ساش أند فريم والاستعلام عن أفضل اشكال...

      شبابيك منازل حديثة، 6 أفكار لـــ اشكال شبابيك pvc عصرية

      شبابيك منازل حديثة، 6 أفكار لـــ اشكال شبابيك pvc عصرية

      تركيب شبابيك خشبية لنوافذ منزلك لن يكون الخيار الأمثل إن كنت تود حماية منزلك من الحرارة المرتفعة صيفًا وهطول الأمطار شتاءًا. لذا ننصحك بتركيب شبابيك منازل حديثة تمتاز بصلابتها ومقاومتها لعوامل الرطوبة والتآكل لتعيش معك سنوات طويلة، دون أن تتعرض للتلف أو تحتاج إلى...

      اسعار الشتر في مصر.. دليلك لشراء شيش الحصيرة حسن الجودة

      اسعار الشتر في مصر.. دليلك لشراء شيش الحصيرة حسن الجودة

      هل تفكر في شراء شيش الحصيرة لنوافذ منزلك؟ وهل تجد صعوبة في معرفة اسعار الشتر في مصر؟ إذن فلا بد أن تطلع على الدليل الأمثل الذي يزودك ببعض المعلومات الهامة قبل الشراء، ويعرفك على كيفية شراء شيش حصيرة بسعر مثالي وجودة حسنة، ونحن في مقال اليوم نساعدك على ذلك. ...